مقررات البرنامج الإلزامية
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
نظري |
تمارين |
عملي |
صولفيج وتدريب سمع |
|
2 |
|
2 |
الأولى |
الأول |
قواعد الموسيقى النظرية |
|
1 |
|
2 |
الأولى |
الأول |
إيقاع حركي |
|
ـ |
|
2 |
الأولى |
الأول |
قواعد الموسيقى العربية |
|
1 |
|
1 |
الأولى |
الأول |
تدريب صوت |
|
ـ |
|
2 |
الأولى |
الأول |
تاريخ الموسيقى العالمية |
|
2 |
|
ـ |
الأولى |
الأول |
عزف آلة أساسية بيانو |
|
ـ |
|
2 |
الأولى |
الأول |
عزف آلة أوركسترالية أو عربية أو غناء |
|
ـ |
|
2 |
الأولى |
الأول |
عزف آلة ريكورد |
|
ـ |
|
1 |
الأولى |
الأول |
عروض شعري |
|
2 |
|
ـ |
الأولى |
الأول |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
نظري |
تمارين |
عملي |
صولفيج وتدريب سمع |
|
1 |
|
2 |
الأولى |
الثاني |
قواعد الموسيقى النظرية |
|
1 |
|
1 |
الأولى |
الثاني |
إيقاع حركي |
|
ـ |
|
2 |
الأولى |
الثاني |
قواعد الموسيقى العربية |
|
1 |
|
1 |
الأولى |
الثاني |
تدريب صوت |
|
ـ |
|
2 |
الأولى |
الثاني |
تذوق الموسيقى العالمية |
|
2 |
|
ـ |
الأولى |
الثاني |
عزف آلة أساسية بيانو |
|
ـ |
|
2 |
الأولى |
الثاني |
عزف آلة أوركسترالية أو عربية أو غناء |
|
ـ |
|
2 |
الأولى |
الثاني |
عزف آلة الإكسيليفون |
|
ـ |
|
1 |
الأولى |
الثاني |
عروض موسيقي |
|
2 |
|
ـ |
الأولى |
الثاني |
تاريخ وتذوق الموسيقى العربية |
|
1 |
|
1 |
الأولى |
الثاني |
علم الصوت |
|
1 |
|
1 |
الأولى |
الثاني |
مدخل إلى العلوم التربوية |
|
2 |
|
0 |
الأولى |
الأول |
مدخل إلى العلوم النفسية |
|
2 |
|
0 |
الأولى |
الأول |
علم نفس النمو |
|
2 |
|
ـ |
الأولى |
الثاني |
تكنولوجيا التعليم |
|
2 |
|
2 |
الأولى |
الثاني |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
نظري |
تمارين |
عملي |
أدب عربي |
|
2 |
|
0 |
الأولى |
الأول |
حقوق الإنسان |
|
2 |
|
0 |
الأولى |
الأول |
دراسات بيئية |
|
2 |
|
0 |
الأولى |
الثاني |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
نظري |
تمارين |
عملي |
صولفيج وتدريب سمع |
|
2 |
|
1 |
الثانية |
الأول |
قواعد الموسيقى النظرية |
|
1 |
|
1 |
الثانية |
الأول |
إيقاع حركي |
|
ـ |
|
2 |
الثانية |
الأول |
صولفيج عربي |
|
1 |
|
1 |
الثانية |
الأول |
قواعد الموسيقى العربية |
|
2 |
|
1 |
الثانية |
الأول |
عروض موسيقي |
|
2 |
|
ـ |
الثانية |
الأول |
تاريخ وتحليل الموسيقى العربية |
|
1 |
|
2 |
الثانية |
الأول |
عزف آلة أساسية بيانو |
|
ـ |
|
2 |
الثانية |
الأول |
عزف آلة أوركسترالية أو عربية أو غناء |
|
ـ |
|
2 |
الثانية |
الأول |
عزف آلة أكورديون |
|
ـ |
|
2 |
الثانية |
الأول |
عزف وغناء الأناشيد المدرسية |
|
ـ |
|
2 |
الثانية |
الأول |
أداء جماعي غنائي |
|
ـ |
|
2 |
الثانية |
الأول |
تاريخ وتذوق الموسيقى العربية |
|
2 |
|
ـ |
الثانية |
الأول |
صولفيج وتدريب سمع |
|
2 |
|
1 |
الثانية |
الثاني |
إيقاع حركي |
|
ـ |
|
2 |
الثانية |
الثاني |
صولفيج عربي |
|
1 |
|
1 |
الثانية |
الثاني |
تاريخ وتحليل الموسيقى العالمية |
|
2 |
|
ـ |
الثانية |
الثاني |
هارموني |
|
3 |
|
2 |
الثانية |
الثاني |
تاريخ وتحليل الموسيقى العربية |
|
2 |
|
ـ |
الثانية |
الثاني |
عزف آلة أساسية بيانو |
|
ـ |
|
2 |
الثانية |
الثاني |
عزف آلة أوركسترالية أو عربية أو غناء |
|
ـ |
|
2 |
الثانية |
الثاني |
عزف آلة أكورديون |
|
ـ |
|
1 |
الثانية |
الثاني |
استخدام الحاسب الآلي في التخصص |
|
1 |
|
2 |
الثانية |
الثاني |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
نظري |
تمارين |
عملي |
أداء جماعي آلي |
|
ـ |
|
2 |
الثانية |
الثاني |
مبادئ تدريس |
|
2 |
|
0 |
الثانية |
الأول |
التربية ومشكلات المجتمع |
|
2 |
|
ـ |
الثانية |
الثاني |
الوسائل التعليمية |
|
2 |
|
2 |
الثانية |
الثاني |
قراءات باللغة الإنجليزية |
|
2 |
|
0 |
الثانية |
الأول |
حضارة الإسكندرية |
|
2 |
|
0 |
الثانية |
الثاني |
صولفيج وتدريب سمع |
|
1 |
|
1 |
الثالثة |
الأول |
هـارموني |
|
2 |
|
1 |
الثالثة |
الأول |
تاريخ وتحليل الموسيقى العالمية |
|
2 |
|
2 |
الثالثة |
الأول |
إرتجـال موسيقي |
|
ـ |
|
2 |
الثالثة |
الأول |
تاريخ وتحليل الموسيقى العربية |
|
2 |
|
ـ |
الثالثة |
الأول |
عزف آلة أساسية بيانو |
|
ـ |
|
2 |
الثالثة |
الأول |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
نظري |
تمارين |
عملي |
عزف آلة أوركسترالية أو عربية أو غناء |
|
ـ |
|
2 |
الثالثة |
الأول |
عزف آلة الماندولين |
|
ـ |
|
1 |
الثالثة |
الأول |
أداء جماعي غنائي |
|
ـ |
|
2 |
الثالثة |
الأول |
قيادة الكورال المدرسي |
|
1 |
|
1 |
الثالثة |
الأول |
علم الآلات |
|
1 |
|
1 |
الثالثة |
الأول |
صولفيج وتدريب سمع |
|
1 |
|
1 |
الثالثة |
الثاني |
هـارموني |
|
2 |
|
1 |
الثالثة |
الثاني |
تاريخ وتحليل الموسيقى العالمية |
|
2 |
|
ـ |
الثالثة |
الثاني |
إرتجـال موسيقي |
|
ـ |
|
2 |
الثالثة |
الثاني |
تطبيقات في التخصص للفئات الخاصة |
|
1 |
|
1 |
الثالثة |
الثاني |
عزف آلة أساسية بيانو |
|
ـ |
|
2 |
الثالثة |
الثاني |
عزف آلة أوركسترالية أو عربية أو غناء |
|
ـ |
|
2 |
الثالثة |
الثاني |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
نظري |
تمارين |
عملي |
عزف آلة الماندولين |
|
ـ |
|
1 |
الثالثة |
الثاني |
أداء جماعي آلـي |
|
ـ |
|
2 |
الثالثة |
الثاني |
علم الآلات |
|
1 |
|
1 |
الثالثة |
الثاني |
طرق تدريس ( نوعية ) |
|
2 |
|
0 |
الثالثة |
الأول |
صحة نفسية (توجيه وإرشاد نفسي) |
|
2 |
|
0 |
الثالثة |
الأول |
الأصول الاجتماعية للتربية |
|
2 |
|
ـ |
الثالثة |
الأول |
علم نفس تعليمي (تعلم) |
|
2 |
|
2 |
الثالثة |
الأول |
التربية العملية |
|
0 |
|
4 |
الثالثة |
الأول والثاني |
تاريخ التربية والتعليم |
|
2 |
|
0 |
الثالثة |
الثاني |
سيكولوجية الفئات الخاصة |
|
2 |
|
0 |
الثالثة |
الثاني |
علم الجمـال |
|
2 |
|
|
الثالثة |
الأول |
قراءات باللغة الأجنبية |
|
2 |
|
|
الثالثة |
الثاني |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
نظري |
تمارين |
عملي |
صولفيج وتدريب سمع |
|
1 |
|
1 |
الرابعة |
الأول |
هـارموني |
|
2 |
|
1 |
الرابعة |
الأول |
تاريخ وتحليل الموسيقى العالمية |
|
2 |
|
2 |
الرابعة |
الأول |
إرتجـال موسيقي |
|
ـ |
|
2 |
الرابعة |
الأول |
عزف آلة أساسية بيانو |
|
ـ |
|
2 |
الرابعة |
الأول |
عزف آلة أوركسترالية أو عربية أو غناء |
|
ـ |
|
2 |
الرابعة |
الأول |
عزف آلة الجيتـار |
|
ـ |
|
1 |
الرابعة |
الأول |
أداء جماعي غنائي |
|
ـ |
|
2 |
الرابعة |
الأول |
المشــروع |
|
ـ |
|
4 |
الرابعة |
الأول |
صولفيج وتدريب سمع |
|
1 |
|
1 |
الرابعة |
الثاني |
هـارموني |
|
2 |
|
1 |
الرابعة |
الثاني |
تاريخ وتحليل الموسيقى العالمية |
|
2 |
|
2 |
الرابعة |
الثاني |
كونتربوينت |
|
2 |
|
ـ |
الرابعة |
الثاني |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
نظري |
تمارين |
عملي |
عزف آلة أساسية بيانو |
|
ـ |
|
2 |
الرابعة |
الثاني |
عزف آلة أوركسترالية أو عربية أو غناء |
|
ـ |
|
2 |
الرابعة |
الثاني |
عزف آلة الجيتـار |
|
ـ |
|
1 |
الرابعة |
الثاني |
أداء جماعي آلـي |
|
ـ |
|
2 |
الرابعة |
الثاني |
المشــروع |
|
ـ |
|
4 |
الرابعة |
الثاني |
طرق تدريس ( نوعية ) |
|
2 |
|
0 |
الرابعة |
الأول |
الأصول الفلسفية للتربية |
|
2 |
|
0 |
الرابعة |
الأول |
علم نفس تعليمي (فروق فردية) |
|
2 |
|
ـ |
الرابعة |
الثاني |
التربية العملية |
|
0 |
|
4 |
الرابعة |
الأول والثاني |
التربية المقارنة والإدارة التعليمية |
|
2 |
|
0 |
الرابعة |
الثاني |
علم نفس اجتماعي |
|
2 |
|
0 |
الرابعة |
الثاني |
المناهج |
|
2 |
|
0 |
الرابعة |
الثاني |
إنسانيات |
|
2 |
|
|
الرابعة |
الأول |