قواعد النشر
1-
تقدم البحوث بإحدى اللغتين العربية أو الانجليزية على أن يصاحب كل بحث ملخصين ( باللغة العربية والانجليزية ) فيما لا يزيد عن صفحة واحدة لكل ملخص .

2-يرسل أصل البحث إلى سكرتارية تحرير المجلة وتخصص صفحة للعنوان يتصدرها بالبنط الثقيل ( الغامق ) عنوان البحث يليه إسم الباحث بالبنط الخفيف ثم المسمى الوظيفى بنفس البنط ويراعى أن تكون الكتابة أعلى الصفحة .

  3-  يقدم أصل البحث مع ثلاث نسخ مكتوبة على الكومبيوتر على وجه واحد فقط ويرفق مع البحث C.D.

وتسلم الابحاث بالمواصفات الاتية :-

·            مقاس الصفحة  18.2 25.7سم  B5 .

·            الهامش 2.5سم من جميع جوانب الورقة .

·            نوع الخط Simplified Arabicفى حالة اللغة العربية وtimes new roman  فى حالة اللغة الانجليزية .

·            حجم خط العناوين بنط 15 Bold ( الغامق ) .

·            حجم خط العناوين الفرعية 13 Bold (الغامق )  .

·            حجم النص الكتابى 13 .

·            التباعد بين الأسطر ( 1) مفرد .

·            حجم خط الهوامش " رأس وتذييل الصفحة " بنط 11 .

·            حجم خط العناوين أسفل الصورة أو الشكل أو أعلى الجداول بنط 9 .

4-   تتبع الطريقة العلمية لكتابة المراجع حسب اسلوب محدد : -

-         بالنسبة للكتب : أسم المؤلف – التاريخ – عنوان الكتاب " تحته خط " – جهة النشر – دار النشر .

-    بالنسبة للمقال : أسم المؤلف – التاريخ – عنوان المقال – أسم المجلة " تحتها خط " – رقم المجلد " إن وجد " – صفحات النشر – جهة النشر .

-    بالنسبة للرسائل العلمية : أسم صاحب الرسالة – التاريخ – عنوان الرسالة ( ماجستير – دكتوراه ) – أسم الكلية – أسم جامعة .

5-يجب أن تكون جميع البحوث المقدمة للمجلة جديدة ومبتكرة ولم يسبق نشرها فى مجلات علمية أو صحف أو مؤتمرات أو ورش عمل .... أو غيرها مع تقديم الباحث إقرار بذلك .

6-أن تكون جميع البحوث مطابقة مع أصول وقواعد البحث العلمى ويعتبر الباحث مقدم الورقة تحت طائلة المسؤلية فى حالة مخالفة هذا الشرط ودون أدنى مسؤلية للمجلة .

7-المجلة غير مطالبة برد أى بحوث سواء تم الموافقة على نشرها أو فى حالة عدم إجتيازها شروط ومتطلبات النشر بدون إبداء الاسباب .

8- تنشر الابحاث بالمجلة بحسب أسبقية الموافقة على النشر بعد إعدادها فى صورتها النهائية للنشر .

9-توزع هيئة تحرير المجلة البحوث المقدمة على إثنين من المحكمين بطريقة سرية حيث يتم التحكيم خلال شهر من تاريخ استلامهم الابحاث وللمجلة الحق فى اللجؤ إلى محكم أخر فى حالة التأخر عن التسليم فى الموعد المحدد .

10- فى حالة إختلاف المحكمين من حيث قبول البحث للنشر ( عدم القبول للنشر ) يتم إرسال البحث لمحكم ثالث لإبداء الرأى الذى سوف يرجح الموافقة على نشر البحث من عدم النشر

11- ثمن العدد الواحد 75 جنيه لأعضاء هيئة التدريس والباحثين فى الجامعات ومراكز البحوث المصرية ،  (20 دولار من الباحثين من غير المصريين بالخارج او المصريين .

12  يتم تحصيل رسوم النشر بالمجلة على النحو التالى :

·500 جنيه بحد أقصى 30 صفحة مع 15 جنيه عن كل صفحة زائدة ، 30 جنيه عم كل صفحة ملونة . للتقدم من أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعات ومراكز البحوث المصرية ، بالاضافة الى 200 جنية قيمة تحكيم الأبحاث.

·300 دولار بحد أقصى 30 صفحة مع 5 دولار عن كل صفحة زائدة ، 10 دولار عن كل صفحة ملونة للتقدم من الباحثين من غير المصريين بالخارج او المصريين العاملين بالخارج .

·من حق أى باحث الحصول على أى عدد من فصلات بحثه ( المستلات ) سعر الفصلة الواحدة 40 جنية للنسخة ، 30 جنية لكل صفحة ملونة فى حالة الطلب

-من حق أى باحث الحصول على أى عدد من فصلات البحث (المستلات) سعر الفصلة الواحدة 15 دولار للنسخة ، 10 دولار لكل صفحة ملونة فى حالة الطلب للباحثين غير المصريين بالخارج أو المصريين بالخارج او المصريين او المصريين العاملين بالخارج .

13- لا يحصل الباحث على خطاب / شهادة قبول النشر إلا بعد سداد كامل الرسوم   ( تحكيم – طبع – نشر ) .

14- يقدم للباحث نسخة مجاناً من عدد المجلة الصادر ، وفى حالة رغبة الباحث فى الحصول على أى نسخ إضافية عليه سداد ثمن النسخة .

15- يخصص ملحق المجلة تحت عنوان الدراسات السابقة تشتمل على ملخصات رسائل الماجستير والدكتوراه التى اجيزت فى مجال التخصص والتى منحتها الكلية على أن تنشر سنوياً فى عدد مجلد بما لا يزيد على صفحة واحدة للملخص الواحد باللغة التى كتبت بها الرسالة تحتوى على " عنوان البحث – إسم البحث – إسم الباحث – أسماء المشرفين – القسم – الملخص – الكلمات الدالةKeyWord 

 16- لا يجوز سحب البحث بعد إقرار نشره فى المجلة .