• المتابعه والإشراف 
  • يخضع  مكتب الدعم والإرشاد الأكاديمي للطلاب ( مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا ) للمتابعه والإشراف ( كلا فى مجال اختصاصه) 
  • الإستاذ الدكتور / وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا  والبحوث .
  • الأستاذة الدكتورة /  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب .
  • السادة رؤساء الأقسام العلمية .
  • مدير الوحدة .
  • مهام مدير الوحدة 

1-  الأشراف العام علي وحدة الدعم الطلابي والأرشاد الأكاديمي .

2-  تقديم الأستشارات لمكتب الدعم عند مواجهة الصعاب .

3-  المتابعة العامة لكل الإجراءات التي تتم في مكتب الدعم الطلابي .

4-  تقييم الأنشطة والبرامج الصادرة من المكتب واعتمادها .

5-  تقييم الفريق الأداري وكتابة التقارير الخاصة بأدائهم الوظيفي.

6-  المشاركة في جميع أساليب الدعم الطلابي والتوجيه والإرشاد الطلابي التي تنظمها وحدة الدعم الطلابي من خلال وكالة الكلية لشئون الطلاب والتعليم لمرحلة البكالوريوس أو وكالة الكلية لشئون الدرسات العليا والبحوث , ويتولي توعية الطلاب بأهداف الوحدة وتقديم برامج إرشادية وتوجيهية هادفة . 

7-  معالجة بعض الظواهر السلوكية الفردية أو حالات مخالفة الأنظمة التي يرتكبها الطلاب بناء علي إحالة عميد الكلية أو وكيل الكلية أو مدير الوحدة وذلك قبل إحالة الطالب المخالف الي مكتب التحقيق والتأديب بوكالة الكلية لشئون الطلاب ويقدم اقتراحه علي ضوء هذه المعالجة .

8-  البحث في أوضاع بعض طلاب الكلية المحالة إاليه ممن يظهر عليهم أعراض مرضية نفسية أو اضطرابات عصبية ويعمل علي التعرف علي أسبابها ومعالجتا بالتعاون مع وحدة الدعم الطلابي أو بعض الجهات المختصة .

9-  دراسة الظواهر السلوكية والمشكلات التعليمية والأكاديمية أو الأجتماعية التي تظهر علي طلاب الكلية ويرفع بها إلي كل من عميد الكلية والسادة وكلاء الكلية لشئون الطلاب والتعليم وشئون الدراسات العليا والبحوث والي مدير الوحدة مع تقديم التوصيات المناسبة لذلك .

10-         العمل علي إيجاد الجو الودي والأخوي بين طلاب الكلية من جهة وبينهم وبين الهيئة الإدارية والتدريسية من جهة أخري من خلال ممارسة الأنشطة المتنوعة وتنظيم اللقاءات الخاصة داخل الكلية .

11-          تولي مهمة تعريف الطلاب المستجدين في الكلية بنظامها وأقسامها بالتعاون مع  الرائد العلمي والمرشد الأكاديمي ويساعدهم علي التكيف الإيجابي مع جو الجامعة والكلية ويتابع وضعهم الدراسي وسرمتهم الصحية والنفسية .