انجازات وحدة الخدمات الالكترونية خلال العام المالى 2015 -2016
1- مشروع الشبكة :
الانشطة المطلوبة |
الربع الأول الثاني مجمع |
الربع الثالث |
الربع الرابع |
عدد الاعطال |
لا يوجد |
4 أعطال |
لا يوجد |
متوسط نسبة رضا المستفيدين بالشبكة |
84.47 % |
78.22% |
98.43 % |
2- مشروع البوابة الالكترونية :
- استمرار ضخ الاخبار على موقع الكلية الجديد ، يوضح الجدول التالى عدد الاخبار التى تم نشرها على موقع الكلية ومواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الداعمة :
الانشطة المطلوبة |
الربع الأول والثاني المجمع |
الربع الثالث |
الربع الرابع |
عدد الاخبار باللغة العربية لكل ربع 100خبر |
144 |
150 |
150 |
عدد الاخبار باللغة الانجليزية لكل ربع 24 خبر |
60 |
24 |
24 |
عدد الاخبار على موقع التواصل الاجتماعى |
249 |
174 |
174 |
عدد الاحداث |
15 |
2 |
13 |
- تخصيص قطاع خاص بدليل لوائح الكلية على الرابط التالى :
- http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/guide
- البدء بنشر 110 نموذج لبعض الامتحانات للسنوات السابقة مع تخصيص قطاع خاص بها على ان يتم ادراج نماذج للامتحانات و الاجوبة الخاصة بها بنهاية كل فصل دراسى على الرابط التالى : http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/exams
- تخصيص قطاع لتكريم الطلاب المتميزين بالكلية بعنوان ( لوحة شرف الكلية )يتم نشر من خلاله اسماء الطلاب المتميزين تكريماً لجهودهم على الرابط التالى :
- http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/links-2
- تخصيص قطاع خاص بوحدة متابعة شئون الخريجين على الرابط التالى:
- http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/units/2016-03-09-18-51-27
- تخصيص قطاع خاص بوحدة الدعم و الارشاد الطلابى على الرابط التالى :
- http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/units/2016-03-12-19-05-28
- تخصيص قطاع خاص بدليل لوائح الكلية على الرابط التالى
- http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/guide
- رفع عدد 10 مشاريع التخرج المنشورة على موقع الكلية على الرابط التالى: http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/eco-project
- استلام وتدريب ا. مروه عبد العظيم عضو فريق عمل الوحدة موقع خاص بمركز الخدمة العامة على موقع الكلية يوضح جميع المعلومات الخاصة بالمركز وانشطتة وفعالياته .
- تفعيل عدد 100 صفحة لمواقع أعضاء هيئة التدريس .
- نشر عدد 38 من البرامج الدراسية لمرحلة الدراسات العليا ( الماجيستير والدكتوراة )
- استلام صندوق المقترحات والشكاوي وبه خلال العام 3 شكاوى تم اعتمادهم من عميدة الكلية .
- نشر نتائج امتحانات القدرات للعام الجامعى 2014-2015.
- نشر الجداول الدراسية للفصل الدراسى الاول والثانى للعام الجامعى 2015-2016.
- نشر جداول امتحانات للفصل الدراسى الاول والثانى للعام الجامعى 2015-2016.
- نشر الجداول الدراسية للعام الجامعى 2015/2016 لطلاب مرحلة الدراسات العليا على الرابط التالى : http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/2016-03-22-14-04-50
- نشر نتائج الفصل الدراسي الأول والثانى لطلاب المرحلة الجامعية الاولى.
- تصنيف عدد 302 بحث ، ونشر المجالات البحثية لعدد 28 عضو من أعضاء هيئة التدريس.
- نشر جداول امتحانات التخلفات للعام الجامعى 2015-2016 على موقع الكلية.
3- مشروع التدريب :
- استكمال تدريب عدد 50 موظف على دورات المسار الاساسى من خلال 3 مجموعات .
4- مشروع التعلم الالكترونى :
- تم انتاج مقرر بعنوان تريكو وكروشية للسيدة أ.م.د / منا موسى .
- جارى انتاج مقرر فئات حساسة ومقرر التصوير الزيتى .
- تم تفعيل عدد 17 مقرر الكتروني ( 5 مقررات خلال النصف الاول - عدد 12 مقررات الكترونية خلال النصف الثانى ) من العام الاكاديمى 2015-2016.
5- مشروع المكتبة الرقمية :
- عدد الحسابات التى تم انشائها 54 حساب على الموقع الخاص بقواعد البيانات ويصل الاجمالى الى 100 حساب على الموقع www.eul.edu.eg
- تم الانتهاء من عمل عدد 686 حساب وتفعيلها على الموقع الخاص بالمكتبة الرقمية ww.eulc.edu.eg
- تسليم عدد 324 رسالة للمشروع المركزي للمكتبة الرقمية من إجمالي 500 رسالة تمت إجازتها (مناقشتها) بالكلية .
- عدد مخططات الرسائل (خطط البحث) التي تم تسليمها للمشروع المركزي للمكتبة الرقمية 78 مخطط من إجمالي 117 رسالة تمت قبولها للتسجيل بالكلية .
- اجمالى الرسائل المرفوعة نص كامل على المستودع الرقمى 94 رسالة.
- اجمالى الرسائل المرفوعة نص كامل على المستودع الرقمى 130 رسالة.
- اجمالى عدد أعضاء هيئة التدريس ممن لديهم حسابات على بنك المعرفة المصرى 14 عضو ، وعدد الطلاب ممن لديهم حسابات على بنك المعرفة 28 طالب.
6- مشروع النظم الادارية :
- تم توفير دعم فنى للوقوف على حل جميع المشكلات المتعلقة بأستخراج مرتبات ومكافأت العاملين بالجامعة (كادر عام وكادر خاص) من نظام الاستحقاقات بنسبة 100% على هذا النحو :
برنامج الفاروق (استحقاقات كادر خاص )
بمقارنة المرتبات مع نظام الفاروق وجد الأتى :
- المعيد ومدرس مساعد (الأختلاف يوجد فى الدمغة والضريبة)
- المدرس المساعد ( الأختلاف يوجد دمغة وضريبه وبدل ريادة فرق جنية )
- المدرس (الأختلاف يوجد فى دمغة وضريبه و بدل ريادة جنية وبدل ابحاث 6 جنية )
- الأستاذ المساعد والأستاذ (الأختلاف يوجد فى دمغة وضريبه وبدل الريادة وبدل ابحاث )
برنامج الفاروق (ملفات كادر خاص)
جارى استكمال الاعداد والبيانات الإجتماعية والدرجات الوظيفية بالتواريخ الصحيحة ، واضافة حافز جودة.
برنامج الفاروق (استحقاقات كادر عام )
بمقارنة طريقه عمل المرتبات بنظام ال CD مع طريقه عمل المرتبات على نظام الفاروق وجد الأتى :
- إختلاف فى صافى المرتب نظراُ لان نظام ال CD يتم إستطلاع الأجر المكمل (بالسالب ) فى حين ان نظام الفاروق يمنح الموظف حقة فى الاجر المكمل.
- بالاضافة الى الاختلاف فى مبلغ إجمالى الأجر متغير المعاشات وبناء علية تختلف حصص الأجور المتغيرة.
- الانتهاء من ادخال مقررات الفصل الدراسى الحالى للعام الاكاديمى 2015-2016.
- عدد طلاب الدراسات العليا القدامى المرفوعين على قاعدة البيانات MIS 344 طالب.
- عدد الطلاب الجدد الملتحقين في العام الأكاديمي 2015-2016 الذين تم ادخال بياناتهم على قاعدة البيانات MIS) 112 طالب ، خريف 64 طالب ( 51 طالب ماجستير ، 13 طالب دكتوراه ) ، ربيع 48 طالب ( 40 طالب ماجستير ، 8 طلاب دكتوراه )
- اجمالي العدد الفعلي لطلاب الدراسات العليا بالكلية في نفس العام 130 طالب.
- عدد الطلاب الذين تم ادخال نتائجهم على النظام 1297طالب .
- اجراء تعديلات فى لائحة الكلية 2013.
- تم التعريف بخطوات إدخال الرسائل العلمية للطلاب .
7- الانشطة المتنوعة والاضافية :
- رفع عدد 79 فيديو على القناة التليفزيونية للكلية على اليوتيوب (YouTube Channel).
- إنشاء عدد 124 من اصل 124صفحة للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على Google Scholar تحتوي على نشاطهم العلمي .
- إنشاء عدد 21 بريد أكاديمى خاص بالاقسام العلمية و الادارية بالكلية لتسهيل عملية التواصل الاليكترونى بالكلية بواقع ( عدد 5 حسابات خاصة بالاقسام العلمية ، عدد 4 حسابات خاصة بمكتب السيدة الأستاذ الدكتور عميد الكلية ، مكاتب السادة الوكلاء.، عدد 12 حساب خاص بمكتب أمين الكلية ، الأقسام الإدارية ) .
- إنشاء عدد 39 صفحة للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة علىResearch Gate تحتوي على نشاطهم العلمي.
- تحديث واستكمال بيانات اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لادخالها على قاعدة بيانات MIS.
- استلام نسخ البرامج الاصلية, 10 8 Windows ،Office 2013 وتدريب احد اعضاء الفريق من خلال ورشة عمل بمبنى ادارة المشروعات.
- عمل نماذج خاصة لطلبات البريد الاكاديمى المخصص لطلاب مرحلتى البكالوريس والدراسات العليا المسجلين والراغبين فى هذه الخدمة لتقدم ضمن وثائق التسجيل وذلك لتسهيل عملية التواصل بين القطاعات الادارية والطلاب ، وقد تم تسليم النماذج لكل من السادة الوكلاء لشئون التعليم والطلاب والدراسات العليا.
- عمل افادات ورقية معتمدة ومختومة لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا وغيرهم من المستفيدين بخدمات الوحدة عن حضور ورش العمل والدورات الخاصة بالمشروعات.
- تدريب أعضاء فريق العمل والفرق المعاونة على المهام المطلوبة بخطط النشاط حيث تم تلقى تدريب خاص لفريق الاستحقاقات ، وتدريب خاص لمسئول موقع الخدمة العامة ، وتدريب مسئول الموقع على استخدام ومميزات البريد الالكترونى ، وتنزيل نسخ البرامج الاصلية.
8- ورش العمل :
يوضح الجدول التالى ورش العمل التى انعقدت خلال العام الاكاديمى 2015-2016:
الورش |
المكتبة الرقمية |
تفعيل البريد الاكاديمى وحسابات الجوجل سكولار |
التعلم الالكترونى |
كيفية التحميل من برنامج Dream Spark |
|
الربع الأول والثاني |
لا يوجد |
1 |
3 |
---- |
|
الربع الثالث |
2 |
--- |
3 |
---- |
|
الربع الرابع |
2 |
--- |
---- |
1 |