تأسيس وحدة متابعة شئون الخريجين
تأسست حدة متابعة الخريجين كإحدى مخرجات مشروع التطوير المستمر و التأهيل للأعتماد بقرار مجلس الكلية رقم ( 1  )  بتاريخ  13/8  لسنة 2015     
  رؤية وحدة متابعة الخريجين
  تلبية إحتياجات الخريجين من خلال الموائمة بين مخرجات التعلم و متطلبات سوق العمل والتطور العلمي السريع في مجال التخصص علي المستوي المحلي و الإقليمي 

رساله وحدة متابعة الخريجين 

توطيد العلاقة بين الجامعه بصفة عامة و الكلية بصفة خاصة و خريجيها و تنمية قدراتهم ورفع كفاءاتهم من خلال تنظيم البرامج و الدورات التدريبية و ورش العمل التي تؤهلهم لمواكبة سوق العمل و لاثبات جدارتهم.

الفئة المستهدفة لوحده متابعة الخريجين


1- خريجى الكلية بأقسامها المختلفة بصرف النظر عن سنة تخرجهم أو المعدل التراكمي أو جنسهم أو مكان إقامتهم أو تخصصهم .

    2- المؤسسات و الشركات الباحثة عن خريجى الكلية

أهداف وحدة متابعة الخريجين:

 

1-  الأتصال الفعال بين الكلية بأقسامها العلمية المختلفة و الخريجيين .

2-   انشاء قاعدة بيانات شاملة للخريجيين و العمل علي ربطها , من خلال موقع للخريجيين و ربط بموقع الكلية لمساعدة الشركات و المؤسسات الباحثة عن موظفين في مجالات التخصص في الوصول الي الخريجيين بسهولة و يسر .

3-   انشاء جمعية رابطة الخريجيين للتربية النوعية وفقا للقواعد المعمول بها في انشاء الجمعيات الاهلية .

4-   اقامة ملتقي توظيفي لسوق العمل سنوي يدعي اليه الخريجيين ورجال المؤسسات والهيئات و الشركات علي المستوي المحلي و العربي و الدولي التي تحتاج الي توظيف الخريجيين .

5-   محاولة تأمين فرص عمل للخريجيين تناسب تخصصهم داخل الوطن و خارجة .

6-   ارشاد الطلاب قبل و بعد التخرج عن كيفية الأستعداد للبحث عن وظيفة .

7-   متابعة حاله الخريجيين من حيث مواءمة طبيعة العمل لمؤهلاتهم العلمية و مهاراتهم الخاصة ووضع برامج تدريبية و ورش عمل لتنمية مهارتهم بما يتلائم مع طبيعة وحاجة سوق العمل .

8-   دراسة المشاكل المهنية و متطلبات سوق العمل التي تواجه الخريجيين و الاستفادة منها في التخطيط السليم في تطويرالبرامج الدراسية للكلية .

9-   اصدار كتيب ارشادي لخرجيين الكلية .

أليات تنفيذ أهداف الوحدة 

1- دعوة عدد من الخريجين للتشاور معهم  فيما يرونه مناسباَ وضروريا لمناقشته من خلال وحدة متابعة الخريجين .

 2- دعوة عدد من اصحاب المهن وسوق العمل واستطلاع وجهة نظرهم فى خريجى الكلية والوقوف على ما يرونه من نقاط ضعف وقوة فى خريجى الكلية .

 3- المتابعة الواقعية من خلال تشكيل لجان متابعة تقوم بعمل زيارات ميدانية لمواقع عمل الخريجين .

 4- دعوة عدد من اصحاب العمل للتشاور معهم فيما يفترض ان يحصل عليه خريجى الكلية  للجانبين العلمى والمهارات حتى يكون خريجاَ مميزاَ والاستنارة بآرائهم فى ذلك.

 5- دعوة بعض الخريجين وعرض تجاربهم على طلاب الكلية من خلال عقد لقاءات مفتوحة معهم للإستنارة بهذه التجارب ومحاولة الاستفادة منها.