طباعة
الزيارات: 1144

تحمل النقوش معانى حضارية ومدلولات تنطوى على معتقدات وعادات الشعوب منذ القدم ، فكم من نقش كان الشكل به بديلا للغة ودليلا على ممارسات وحيوات تفردت فى صياغة الطبيعة والمعتنق وقاومت مخاوفها ورغبتها فى العيش عبر الرموز والرسوم تاركة لنا كنوزا من مختلف الفنون وأصلت هويتنا التى اتسعت من الداخل الى الخارج . وتتضح هذه الهوية وهذا التأصل فى العديد من الفنون الفطرية والبدائية فجاء اختيار الفن الشعبى والفن الافريقى منبعاً فياضاً ومبحثاً مثيرا للطالب الفنان بجمال نقوشه وزخارفه ووفره رموزه وأشكاله التى بنت جسرا للتواصل مع القديم من التراث مع المعاصر من الفنون .

من هنا انطلقت فكرة عمل معرض "نقوش و فنون"المنعقد يوم السبت الموافق 25 مارس الماضى و اللذى ضم أعمال طلاب الفرقة الثانية بقسم التربية الفنية المنفذة خلال النصف الأول من العام الدراسى 2016/2017 ضمن مقررمادة الفنون الزخرفية التى يقوم بتدريسها د/ نشوى محمد حسن مدرس التصميمات بالكلية حيث تناول أعمال المعرض مجموعة من الاعمال المنفذة بأقلام والوان لنقوش مستوحاة من الفن الشعبى و الافريقى قام الطلاب بتنفيذها.

جدير بالذكر أن المعرض قد تفضل بافتتاحه كلاً السيدة الاستاذ الدكتور/فاتن مصطفى كمال عميد الكلية و السيد الاستاذ الدكتور / شريف عبد الفتاح تمراز رئيس قسم التربية الفنية بالكلية.