مقررات البرنامج الالزامية
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
أولا : مواد التخصص : |
الأولى |
الأول |
||||
رسم |
|
- |
|
4 |
||
أسس تصميم |
|
- |
|
4 |
||
نحت |
|
- |
|
4 |
||
أشغال فنية |
|
- |
|
4 |
||
نسجيات |
|
- |
|
4 |
||
تاريخ التربية الفنية |
|
2 |
|
- |
||
خط عربي |
|
- |
|
2 |
||
ثانيا:المقررات التربوية: |
||||||
مدخل إلي العلوم النفسية |
|
2 |
|
2 |
||
مدخل إلي العلوم التربوية |
|
2 |
|
2 |
||
ثالثا: المقررات الثقافية: |
||||||
أدب عربي |
|
2 |
|
2 |
||
حقوق الانسان |
|
2 |
|
2 |
||
أولا : مواد التخصص : |
الثانى |
|||||
رسم |
|
- |
|
4 |
||
أسس تصميم |
|
- |
|
4 |
||
خزف |
|
- |
|
4 |
||
أشغال فنية |
|
- |
|
4 |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
طباعة منسوجات |
|
- |
|
4 |
الأولى |
الثانى |
تاريخ وتذوق الفن |
|
2 |
|
- |
||
ثانيا:المقررات التربوية: |
||||||
علم نفس النمو |
|
2 |
|
- |
||
تكنولوجيا التعليم |
|
2 |
|
2 |
||
ثالثا:المقررات الثقافية : |
||||||
دراسات بيئية |
|
2 |
|
- |
||
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
أولا : مواد التخصص : |
الثانية |
الأول |
||||
تصوير |
|
- |
|
4 |
||
أشغال المعادن |
|
- |
|
4 |
||
فنون زخرفية |
|
- |
|
4 |
||
أشغال الخشب |
|
- |
|
4 |
||
نحت |
|
- |
|
4 |
||
تاريخ وتذوق الفن |
|
2 |
|
- |
||
رسوم الأطفال والبالغين |
|
2 |
|
- |
||
ثانيا:المقررات التربوية: |
||||||
مبادئ التدريس |
|
2 |
|
- |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
|||||||||||
نظري |
تمارين |
عملي |
|||||||||||||
الحاسب الآلي |
|
1 |
|
1 |
الثانية |
الأول
|
|||||||||
ثالثا: المقررات الثقافية: |
|||||||||||||||
قراءات باللغة الإنجليزية |
|
2 |
|
- |
|||||||||||
أولا : مواد التخصص : |
|
الثانى |
|
||||||||||||
تصوير |
|
- |
|
4 |
|
||||||||||
نسجيات |
|
- |
|
4 |
|
||||||||||
فنون زخرفية |
|
- |
|
4 |
|
||||||||||
أشغال الخشب |
|
- |
|
4 |
|
||||||||||
تطبيقات في التخصص للفئات الخاصة |
|
- |
|
4 |
|
||||||||||
تاريخ وتذوق الفن |
|
2 |
|
- |
|
||||||||||
استخدام الحاسب الآلي في التخصص |
|
1 |
|
2 |
|
||||||||||
ثانيا:المقررات التربوية: |
|
||||||||||||||
التربية ومشكلات المجتمع |
|
2 |
|
- |
|
||||||||||
الوسائل التعليمية |
|
1 |
|
1 |
|
||||||||||
ثالثا:المقررات الثقافية : |
|
||||||||||||||
حضارة الإسكندرية |
|
2 |
|
- |
|
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
أولا : مواد التخصص : |
الثالثة
|
الأول |
||||
تصوير جداري |
|
- |
|
4 |
||
تصميم |
|
- |
|
4 |
||
خزف |
|
- |
|
4 |
||
أشغال فنية |
|
- |
|
4 |
||
نسجيات |
|
- |
|
4 |
||
تاريخ وتذوق الفن |
|
2 |
|
- |
||
ثانيا:المقررات التربوية: |
||||||
علم النفسي التعليمي ( تعلم) |
|
2 |
|
2 |
||
طرق تدريس ( نوعية ) |
|
2 |
|
- |
||
صحة نفسية ( توجيه وإرشاد نفسي ) |
|
2 |
|
- |
||
الأصول الاجتماعية للتربية |
|
2 |
|
- |
||
التربية العملية |
|
- |
|
4 |
||
ثالثا: المقررات الثقافية: |
||||||
علم الجمال |
|
2 |
|
- |
||
أولا : مواد التخصص : |
الثانى |
|||||
تصوير جداري |
|
- |
|
4 |
||
نحت |
|
- |
|
4 |
||
طباعة فنية |
|
- |
|
4 |
||
أشغال خشب |
|
- |
|
4 |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
تابع أولا : مواد التخصص : |
الثالثة |
الثانى |
||||
أشغال معادن |
|
- |
|
4 |
||
تاريخ وتذوق الفن |
|
2 |
|
- |
||
ثانيا:المقررات التربوية: |
||||||
تاريخ التربية والتعليم |
|
2 |
|
- |
||
سيكولوجية الفئات الخاصة |
|
2 |
|
- |
||
التربية العملية |
|
- |
|
4 |
||
ثالثا: المقررات الثقافية: |
||||||
قراءات باللغة الإنجليزية |
|
2 |
|
- |
||
أولا : مواد التخصص : |
الرابعة |
الأول |
||||
أشغال فنية |
|
- |
|
4 |
||
أشغال المعادن والمينا |
|
- |
|
4 |
||
خزف |
|
- |
|
4 |
||
نسجيات |
|
- |
|
4 |
||
تاريخ وتذوق الفن |
|
2 |
|
- |
||
المشروع الفني |
|
- |
|
4 |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
ثانيا:المقررات التربوية: |
الرابعة
|
الأول
|
||||
الأصول الفلسفية للتربية |
|
2 |
|
- |
||
علم نفس تعليمي ( فروق فردية ) |
|
2 |
|
2 |
||
طرق تدريس ( نوعية ) |
|
2 |
|
- |
||
التربية العملية |
|
- |
|
4 |
||
ثالثا: المقررات الثقافية: |
||||||
إنسانيات |
|
2 |
|
- |
||
أولا : مواد التخصص : |
الثانى |
|||||
أشغال فنية |
|
- |
|
4 |
||
فنون زخرفية |
|
- |
|
4 |
||
نحت |
|
- |
|
4 |
||
متاحف ومعارض |
|
2 |
|
- |
||
التذوق والنقد الفني |
|
2 |
|
- |
||
المشروع الفني |
|
- |
|
4 |
||
ثانيا:المقررات التربوية: |
||||||
التربية المقارنة والإدارة التعليمية |
|
2 |
|
- |
||
علم نفس اجتماعي |
|
2 |
|
- |
||
المناهج |
|
2 |
|
- |
||
التربية العملية |
|
- |
|
4 |