مقررات البرنامج الإلزامية
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
مقدمة الحاسبات |
4 |
2 |
|
2 |
الأولى |
الأول |
إنتاج الرسوم التعليمية |
6 |
2 |
|
4 |
الأولى |
الأول |
المتاحف والمعارض التعليمية |
4 |
2 |
|
2 |
الأولى |
الأول |
رياضيات الحاسب |
4 |
2 |
|
2 |
الأولى |
الأول |
الوسائط المتعددة |
4 |
2 |
|
2 |
الأولى |
الأول |
مدخل تكنولوجيا التعليم |
2 |
2 |
|
|
الأولى |
الأول |
مدخل إلى العلوم النفسية |
2 |
2 |
|
|
الأولى |
الأول |
مدخل إلى العلوم التربوية |
2 |
2 |
|
|
الأولى |
الأول |
أدب عربي |
2 |
2 |
|
|
الأولى |
الأول |
حقوق الإنسان |
2 |
2 |
|
|
الأولى |
الأول |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
أساسيات التصوير الفوتوغرافي |
4 |
2 |
|
2 |
الأولى |
الثاني |
مقدمة في البرمجة |
4 |
2 |
|
2 |
الأولى |
الثاني |
المصغرات الفيلمية التعليمية |
4 |
2 |
|
2 |
الأولى |
الثاني |
الإذاعة والتسجيلات الصوتية |
4 |
2 |
|
2 |
الأولى |
الثاني |
الطباعة والنسخ والتجليد |
4 |
2 |
|
2 |
الأولى |
الثاني |
قراءات باللغة الإنجليزية في مجال التخصص |
2 |
2 |
|
|
الأولى |
الثاني |
مدخل إلى العلوم النفسية |
2 |
2 |
|
|
الأولى |
الثاني |
التقنيات التربوية |
2 |
2 |
|
|
الأولى |
الثاني |
دراسات بيئية |
2 |
2 |
|
|
الأولى |
الثاني |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
حاسب آلي ( استخدام نوافذ) |
4 |
2 |
|
2 |
الثانية |
الأول |
إنتاج الصور الفوتوغرافية |
4 |
2 |
|
2 |
الثانية |
الأول |
مراكز مصادر التعلم |
4 |
2 |
|
2 |
الثانية |
الأول |
نظم التصنيف |
6 |
2 |
|
4 |
الثانية |
الأول |
مستحدثات في محال تكنولوجيا التعليم |
4 |
2 |
|
2 |
الثانية |
الأول |
العينات التعليمية |
4 |
2 |
|
2 |
الثانية |
الأول |
مبادئ التدريس |
2 |
2 |
|
|
الثانية |
الأول |
الحاسب الآلي |
3 |
1 |
|
2 |
الثانية |
الأول |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
الحاسب الآلي ( ببزك ) |
5 |
2 |
|
3 |
الثانية |
الثاني |
إنتاج الرسوم التعليمية |
5 |
2 |
|
3 |
الثانية |
الثاني |
معامل التعليم الذاتي واللغات |
4 |
2 |
|
2 |
الثانية |
الثاني |
أجهزة العرض |
6 |
2 |
|
4 |
الثانية |
الثاني |
لغة إنجليزية في مجال التخصص |
2 |
2 |
|
|
الثانية |
الثاني |
فنيات إنتاج الكتاب المدرسي |
4 |
2 |
|
2 |
الثانية |
الثاني |
التربية ومشكلات المجتمع |
2 |
2 |
|
|
الثانية |
الثاني |
الوسائل التعليمية |
2 |
2 |
|
|
الثانية |
الثاني |
حضارة الإسكندرية |
2 |
2 |
|
|
الثانية |
الثاني |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
منظومة الحاسب الآلي |
2 |
2 |
|
2 |
الثالثة |
الأول |
إنتاج الرزم التعليمية |
6 |
2 |
|
4 |
الثالثة |
الأول |
إنتاج برامج الفيديو |
4 |
2 |
|
2 |
الثالثة |
الأول |
استخدام وإدارة العمليات والمصادر |
4 |
2 |
|
2 |
الثالثة |
الأول |
تفريد التعليم |
4 |
2 |
|
2 |
الثالثة |
الأول |
النماذج التعليمية ( الحفظ الجاف والرطب ) |
4 |
2 |
|
2 |
الثالثة |
الأول |
علم النفس التعليمي |
4 |
2 |
|
2 |
الثالثة |
الأول |
طرق تدريس نوعية |
2 |
2 |
|
|
الثالثة |
الأول |
صحة نفسية (توجيه وإرشاد نفسي ) |
2 |
2 |
|
|
الثالثة |
الأول |
الأصول الإجتماعية للتربية |
2 |
2 |
|
|
الثالثة |
الأول |
التربية العملية |
4 |
|
|
4 |
الثالثة |
الأول |
علم الجمال |
2 |
2 |
|
|
الثالثة |
الأول |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
تطبيقات الحاسب الآلي |
4 |
2 |
|
2 |
الثالثة |
الثاني |
إختيار الوسائل التعليمية |
4 |
2 |
|
2 |
الثالثة |
الثاني |
الكتاب المدرسي |
2 |
2 |
|
|
الثالثة |
الثاني |
التحليل الموضوعي لمصادر المعرفة |
4 |
2 |
|
2 |
الثالثة |
الثاني |
تطبيقات الحاسب الآلي في التعليم |
4 |
2 |
|
2 |
الثالثة |
الثاني |
نظم المعلومات الببلوجرافية |
4 |
4 |
|
|
الثالثة |
الثاني |
تاريخ التربية والتعليم |
2 |
2 |
|
|
الثالثة |
الثاني |
سيكولوجية الفئات الخاصة |
2 |
2 |
|
|
الثالثة |
الثاني |
التربية العملية |
4 |
|
|
4 |
الثالثة |
الثاني |
لغة أجنبية في التخصص |
2 |
2 |
|
|
الثالثة |
الثاني |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
البرمجة بإستخدام البرامج الجاهزة |
4 |
2 |
|
2 |
الرابعة |
الأول |
إنتاج اللوحات التعليمية |
6 |
2 |
|
4 |
الرابعة |
الأول |
تقويم المواد التعليمية |
2 |
2 |
|
|
الرابعة |
الأول |
التصميم التعليمي |
4 |
2 |
|
2 |
الرابعة |
الأول |
الرحلات والزيارات الميدانية |
4 |
2 |
|
2 |
الرابعة |
الأول |
المشروع |
4 |
|
|
4 |
الرابعة |
الأول |
الأصول الفلسفية للتربية |
2 |
2 |
|
|
الرابعة |
الأول |
علم نفس تعليمي ( فروق فردية ) |
4 |
2 |
|
2 |
الرابعة |
الأول |
طرق تدريس نوعية |
2 |
2 |
|
|
الرابعة |
الأول |
التربية العملية |
4 |
|
|
4 |
الرابعة |
الأول |
إنسانيات |
2 |
2 |
|
|
الرابعة |
الأول |
اسم المقرر |
عدد الوحدات |
عدد الساعات الأسبوعية |
الفرقة والمستوى |
الفصل الدراسي |
||
نظري |
تمارين |
عملي |
||||
صيانة أجهزة العرض التعليمية |
6 |
2 |
|
4 |
الرابعة |
الثاني |
الأسس النفسية لتكنولوجيا التعليم |
2 |
2 |
|
|
الرابعة |
الثاني |
تقويم العمليات والمصادر |
4 |
2 |
|
2 |
الرابعة |
الثاني |
التصميم التعليمي |
4 |
2 |
|
2 |
الرابعة |
الثاني |
تكنولوجيا التعليم |
2 |
2 |
|
|
الرابعة |
الثاني |
المشروع |
4 |
|
|
4 |
الرابعة |
الثاني |
التربية المقارنة والإدارة التعليمية |
2 |
2 |
|
|
الرابعة |
الثاني |
علم نفس إجتماعي |
2 |
2 |
|
|
الرابعة |
الثاني |
المناهج |
2 |
2 |
|
|
الرابعة |
الثاني |
التربية العملية |
4 |
|
|
4 |
الرابعة |
الثاني |