كلية التربية النوعية

انجازات وحدة الخدمات الالكترونية خلال العام المالى 2015 -2016

1-    مشروع الشبكة :

الانشطة المطلوبة

الربع الأول

الثاني مجمع

الربع الثالث

الربع الرابع

عدد الاعطال

لا يوجد

4 أعطال

لا يوجد

متوسط نسبة رضا المستفيدين بالشبكة

84.47 %

78.22%

98.43 %

2-    مشروع البوابة الالكترونية :

-          استمرار ضخ الاخبار على موقع الكلية الجديد ، يوضح الجدول التالى عدد الاخبار التى تم نشرها على موقع الكلية ومواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الداعمة :

الانشطة المطلوبة

الربع الأول

والثاني المجمع

الربع الثالث

الربع الرابع

عدد الاخبار باللغة العربية لكل ربع 100خبر

144

150

150

عدد الاخبار باللغة الانجليزية لكل ربع 24 خبر

60

24

24

عدد الاخبار على موقع التواصل الاجتماعى

249

174

174

عدد الاحداث

15

2

13

-          تخصيص قطاع خاص بدليل لوائح الكلية على الرابط التالى :

-          http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/guide

-          البدء بنشر 110 نموذج لبعض الامتحانات للسنوات السابقة مع تخصيص قطاع خاص بها على ان يتم ادراج نماذج للامتحانات و الاجوبة الخاصة بها بنهاية كل فصل دراسى على الرابط التالى : http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/exams

-          تخصيص قطاع لتكريم الطلاب المتميزين بالكلية بعنوان ( لوحة شرف الكلية )يتم نشر من خلاله اسماء الطلاب المتميزين تكريماً لجهودهم على الرابط التالى :

-          http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/links-2

-          تخصيص قطاع خاص بوحدة متابعة شئون الخريجين على الرابط التالى:

-          http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/units/2016-03-09-18-51-27

-          تخصيص قطاع خاص بوحدة الدعم و الارشاد الطلابى على الرابط التالى :

-          http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/units/2016-03-12-19-05-28

-          تخصيص قطاع خاص بدليل لوائح الكلية على الرابط التالى

-          http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/guide  

-          رفع عدد 10 مشاريع التخرج المنشورة على موقع الكلية على الرابط التالى: http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/eco-project

-          استلام وتدريب ا. مروه عبد العظيم عضو فريق عمل الوحدة موقع خاص بمركز الخدمة العامة على موقع الكلية يوضح جميع المعلومات الخاصة بالمركز وانشطتة وفعالياته .

-          تفعيل عدد 100 صفحة لمواقع أعضاء هيئة التدريس .

-          نشر عدد 38 من البرامج الدراسية لمرحلة الدراسات العليا ( الماجيستير والدكتوراة )

-          استلام صندوق المقترحات والشكاوي وبه خلال العام 3 شكاوى تم اعتمادهم من عميدة الكلية .

-          نشر نتائج امتحانات القدرات للعام الجامعى 2014-2015.

-          نشر الجداول الدراسية للفصل الدراسى الاول والثانى للعام الجامعى 2015-2016.

-          نشر جداول امتحانات للفصل الدراسى الاول والثانى للعام الجامعى 2015-2016.

-          نشر الجداول الدراسية للعام الجامعى 2015/2016 لطلاب مرحلة الدراسات العليا على الرابط التالى : http://edusp.alexu.edu.eg/index.php/ar/2016-03-22-14-04-50

-          نشر نتائج الفصل الدراسي الأول والثانى لطلاب المرحلة الجامعية الاولى.

-          تصنيف عدد 302 بحث ، ونشر المجالات البحثية لعدد 28 عضو من أعضاء هيئة التدريس.

-          نشر جداول امتحانات التخلفات للعام الجامعى 2015-2016 على موقع الكلية.

3-    مشروع التدريب :

-          استكمال تدريب عدد 50 موظف على دورات المسار الاساسى من خلال 3 مجموعات .

4-    مشروع التعلم الالكترونى :

-          تم انتاج مقرر بعنوان تريكو وكروشية للسيدة أ.م.د / منا موسى .

-          جارى انتاج مقرر فئات حساسة ومقرر التصوير الزيتى .

-          تم تفعيل عدد 17 مقرر الكتروني ( 5 مقررات خلال النصف الاول - عدد 12 مقررات الكترونية خلال النصف الثانى ) من العام الاكاديمى 2015-2016.

5-     مشروع المكتبة الرقمية :

-          عدد الحسابات التى تم انشائها 54 حساب على الموقع الخاص بقواعد البيانات ويصل الاجمالى الى 100 حساب على الموقع www.eul.edu.eg

-          تم الانتهاء من عمل عدد 686 حساب وتفعيلها على الموقع الخاص بالمكتبة الرقمية ww.eulc.edu.eg

-          تسليم عدد 324 رسالة للمشروع المركزي للمكتبة الرقمية من إجمالي 500 رسالة تمت إجازتها (مناقشتها) بالكلية .

-          عدد مخططات الرسائل (خطط البحث) التي تم تسليمها للمشروع المركزي للمكتبة الرقمية 78 مخطط من إجمالي 117 رسالة تمت قبولها للتسجيل بالكلية .

-          اجمالى الرسائل المرفوعة نص كامل على المستودع الرقمى 94 رسالة.

-          اجمالى الرسائل المرفوعة نص كامل على المستودع الرقمى 130 رسالة.

-          اجمالى عدد أعضاء هيئة التدريس ممن لديهم حسابات على بنك المعرفة المصرى 14 عضو ، وعدد الطلاب ممن لديهم حسابات على بنك المعرفة 28 طالب.

6- مشروع النظم الادارية :

-          تم توفير دعم فنى للوقوف على حل جميع المشكلات المتعلقة بأستخراج مرتبات ومكافأت العاملين بالجامعة (كادر عام وكادر خاص) من نظام الاستحقاقات بنسبة 100% على هذا النحو :

برنامج الفاروق (استحقاقات كادر خاص )

بمقارنة المرتبات مع نظام الفاروق وجد الأتى :

-          المعيد ومدرس مساعد (الأختلاف يوجد فى الدمغة والضريبة)

-          المدرس المساعد ( الأختلاف يوجد دمغة وضريبه وبدل ريادة فرق جنية )

-          المدرس (الأختلاف يوجد فى دمغة وضريبه و بدل ريادة جنية وبدل ابحاث 6 جنية )

-          الأستاذ المساعد والأستاذ (الأختلاف يوجد فى دمغة وضريبه وبدل الريادة وبدل ابحاث )

برنامج الفاروق (ملفات كادر خاص)

جارى استكمال الاعداد والبيانات الإجتماعية والدرجات الوظيفية بالتواريخ الصحيحة ، واضافة حافز جودة.

برنامج الفاروق (استحقاقات كادر عام )

بمقارنة طريقه عمل المرتبات بنظام ال CD مع طريقه عمل المرتبات على نظام الفاروق وجد الأتى :

-          إختلاف فى صافى المرتب نظراُ لان نظام ال CD يتم إستطلاع الأجر المكمل (بالسالب ) فى حين ان نظام الفاروق يمنح الموظف حقة فى الاجر المكمل.

-          بالاضافة الى الاختلاف فى مبلغ إجمالى الأجر متغير المعاشات وبناء علية تختلف حصص الأجور المتغيرة.

-          الانتهاء من ادخال مقررات الفصل الدراسى الحالى للعام الاكاديمى 2015-2016.

-          عدد طلاب الدراسات العليا القدامى المرفوعين على قاعدة البيانات MIS 344 طالب.

-          عدد الطلاب الجدد الملتحقين في العام الأكاديمي 2015-2016 الذين تم ادخال بياناتهم على قاعدة البيانات MIS) 112 طالب ، خريف 64  طالب (  51 طالب ماجستير ، 13 طالب دكتوراه ) ، ربيع 48  طالب ( 40 طالب ماجستير ، 8 طلاب دكتوراه )

-          اجمالي العدد الفعلي لطلاب الدراسات العليا بالكلية في نفس العام 130 طالب.

-          عدد الطلاب الذين تم ادخال نتائجهم على النظام 1297طالب .

-          اجراء تعديلات فى لائحة الكلية 2013.

-          تم التعريف بخطوات إدخال الرسائل العلمية للطلاب .

7-    الانشطة المتنوعة والاضافية :

-          رفع عدد 79 فيديو على القناة التليفزيونية للكلية على اليوتيوب (YouTube Channel).

-          إنشاء عدد 124 من اصل 124صفحة للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على Google Scholar تحتوي على نشاطهم العلمي .

-          إنشاء عدد 21 بريد أكاديمى خاص بالاقسام العلمية و الادارية بالكلية لتسهيل عملية التواصل الاليكترونى بالكلية بواقع ( عدد 5 حسابات خاصة بالاقسام العلمية ، عدد 4 حسابات خاصة بمكتب السيدة الأستاذ الدكتور عميد الكلية ، مكاتب السادة الوكلاء.، عدد 12 حساب خاص بمكتب أمين الكلية ، الأقسام الإدارية ) .

-          إنشاء عدد 39 صفحة للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة علىResearch Gate تحتوي على نشاطهم العلمي.

-          تحديث واستكمال بيانات اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لادخالها على قاعدة بيانات MIS.

-          استلام نسخ البرامج الاصلية, 10 8  Windows ،Office 2013 وتدريب احد اعضاء الفريق من خلال ورشة عمل بمبنى ادارة المشروعات.

-          عمل نماذج خاصة لطلبات البريد الاكاديمى المخصص لطلاب مرحلتى البكالوريس والدراسات العليا المسجلين والراغبين فى هذه الخدمة لتقدم ضمن وثائق التسجيل وذلك لتسهيل عملية التواصل بين القطاعات الادارية والطلاب ، وقد تم تسليم النماذج لكل من السادة الوكلاء لشئون التعليم والطلاب والدراسات العليا.

-          عمل افادات ورقية معتمدة ومختومة لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا وغيرهم من المستفيدين بخدمات الوحدة عن حضور ورش العمل والدورات الخاصة بالمشروعات.

-          تدريب أعضاء فريق العمل والفرق المعاونة على المهام المطلوبة بخطط النشاط حيث تم تلقى تدريب خاص لفريق الاستحقاقات ، وتدريب خاص لمسئول موقع الخدمة العامة ، وتدريب مسئول الموقع على استخدام ومميزات البريد الالكترونى ، وتنزيل نسخ البرامج الاصلية.

8-    ورش العمل :

يوضح الجدول التالى ورش العمل التى انعقدت خلال العام الاكاديمى 2015-2016:

الورش

المكتبة الرقمية

تفعيل البريد الاكاديمى وحسابات الجوجل سكولار

التعلم الالكترونى

كيفية التحميل من برنامج Dream Spark

الربع الأول والثاني

لا يوجد

1

3

----

الربع الثالث

2

---

3

----

الربع الرابع

2

---

----

1

.مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2024 | جميع الحقوق محفوظة | الموقع الرسمى

القائمة الرئيسية